دخول الاراضي التشيكية

ندرج ادناه التعليمات الجديدة الخاصة بدخول الاراضي التشيكية، والتي تم اضافة تصنيف رابع لهم وهو الاحمر الداكن والذي يشير الى الدول عالية المخاطر بانتشار فيروس COVID-19، والتي دخلت حيز النفاذ في 5/2/2021:

–   باستثناء الدول الخضراء، يتعين على المسافرين ملء نموذج خاص بالمسافرين قبل وصولهم وتقديم نتائج سلبية لاختبارPCR  لهم قبل 48 ساعة كحد اقصى قبل الدخول.

–   البلدان ذات اللون الأحمر والأحمر الداكن فقط ، يُلزم اجراء اختبارPCR  الثاني على ان لا يتجاوز اجراءه اليوم الخامس بعد الوصول، مع العزل الالزامي لحين ظهور نتيجة التحليل الثاني.

–    باستثناء الدول الخضراء يُلزم ارتداء قناع FFF2 او ما يعادله من الاقنعة الطبية الاخرى خارج المنزل لمدة عشر ايام من تاريخ الوصول، بعدها يخضع المسافر الى قوانين البلد السارية بهذا الخصوص.

–   يعفى من الاجراءات المسافرين عبر النقل الدولي و من لهم دخول منتظم عبر الحدود من العمال والطلاب والمعنيين بقطاع رعاية الاطفال.

–       تخفيض مدة الاعفاء الى 12 ساعة لأصحاب الزيارات القصيرة.

–       تخفيض مدة الاعفاء الى 72 ساعة للدبلوماسيين.

–        سيتم تقييم دول الاتحاد الأوروبي بانتظام على أساس بيانات المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ECDC.

–   ما زال المنع ساري النفاذ لدخول الاراضي التشيكية  للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي. باستثناء قائمة الدول المدرجة على موقع وزارة الداخلية التشيكية والمصنفة باللون الاحمر الداكن والذي تفرض عليه الشروط المشار اليها اعلاه.

–   لمزيد من المعلومات حول تعديل الحكومة للتصنيف المشار اليه انفاً وقائمة الدول المستثناة من خارج الاتحاد ندرج ادناه الرابط الخاص بهما للاطلاع:

https://www.mvcr.cz/mvcren/docDetail.aspx?docid=22239932&doctype=ART#2